زيارة وفد من الكلية الملكية للأطباء والجراحين بجلاسكو لجامعة الجلالة

علي هامش المنتدي العالمي للتعليم العالي والبحث العلمي و بدعوة من معالي الوزير الأستاذ الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، استقبل الأستاذ الدكتور، أشرف حيدر غالب، القائم بأعمال رئيس جامعة الجلالة، والأستاذ الدكتور محمد الشناوي، القائم بأعمال نائب رئيس الجامعة للتعاون الدولي وخدمة المجتمع وتنمية البيئة والأستاذ الدكتور طارق أبو المعاطي، نائب رئيس الجامعة للشئون الأكاديمية وفداً من الكلية الملكية للأطباء والجراحين بجلاسكو برئاسة الأستاذ الدكتور مايك ميكردي، رئيس الكلية الملكية والأستاذ الدكتور ستيف جراهام، الرئيس التنفيذي للكلية، والأستاذ الدكتور اشرف ايوب، أستاذ واستشاري جراحة الفم والوجه والفكين بالكلية الملكية للجراحين والأستاذ الدكتور هاني عتيبة، أستاذ أمراض القلب ، جامعة جلاسكو ومدير التطوير الدولي للكلية الملكية للأطباء والجراحين في جلاسكو.
في بداية اللقاء، رحب الدكتور أشرف بالسادة الضيوف وأعرب عن سعادته بهذه الزيارة والتي تهدف الي بحث سبل التعاون بين الجانبين وذلك ضمن أهداف استراتيجية مصر 2030، بهدف إتاحة تعليم عالمي على أرض مصر. حيث قام الدكتور أشرف حيدر غالب باصطحاب الوفد في جولة داخل جامعة الجلالة للاطلاع علي كليات القطاع الطبي والمعامل المجهزة علي أعلي مستوي. حيث أشار الدكتور أشرف الي ان جامعة الجلالة تحرص علي سد الفجوة بين التعليم الجامعي وسوق العمل وذلك من خلال تدريب الطلاب في أحدث معامل المهارات والمحاكاة المتقدمة بمجال الطب البشري التي يستطيع فيها الطالب ممارسة ما تعلمه في بيئة تشبه الحياة العملية علي نماذج (مانيكان) تعمل بالذكاء الإصطناعي مما يؤهل الطالب لعمل التشخيص المناسب وتقديم الخدمة الطبية للمرضي. كذلك تفقد الوفد قاعات الإختبارات الإكلينيكية ومعامل المهارات بمجال طب الأسنان وكذلك المعامل المتقدمة في مجال العلوم الأساسية. كما قام الوفد بالإطلاع علي مبنى المستشفي التعليمي المتوقع افتتاحه اوائل العام المقبل والذي يهدف الي خدمة مدينة الجلالة والمناطق المجاورة ويحتوي علي مراكز متخصصة للطورائ والعلاج الطبيعي وغسيل الكلي ومركزاً للحروق بالاضافة الي مركزاً للطب التجديدي وزراعة الأنسجة والخلايا الجذعية.
وصرح الأستاذ الدكتور أشرف حيدر غالب أن القطاع الطبي بجامعة الجلالة والذي يشمل مجال الطب وطب الأسنان والتمريض والصيدلة والعلاج الطبيعي ومجال تكنولوجيا العلوم الصحية التطبيقية، يقوم علي أسس التعليم المتكامل حيث يتدرب جميع الطلاب في نفس المعامل وعلي نفس الأجهزة لتخريج جيل قادر علي العمل الجماعي المتكامل. وأكد أن هدفنا في جامعة الجلالة هو جعل مصر مركزاً للمعرفة في الشرق الأوسط من خلال جذب الطلاب من جميع أنحاء العالم للدراسة والتدريب في جامعة الجلالة من خلال البرامج المشتركة الدولية التي تقدمها الجامعة.
ومن جانبه، أعرب وفد الكلية الملكية عن سعادته بهذه الزيارة وانبهارهم بما وجدوه علي أرض الواقع في جامعة تم إنشاؤها في غضون ثلاث أعوام فقط حيث بدأت الدراسة العام الأكاديمي الماضي وأكدوا علي حرصهم الشديد لتوثيق روابط التعاون بين الكلية الملكية وجامعة الجلالة من خلال التعاون العلمي وتبادل الخبرات.

If you Have Any Questions Call Us On (010)123-456-7890