GU welcomes a delegation from the Ministry of Education-UAE

جامعة الجلالة تستقبل وفداً من وزارة التربية والتعليم بدولة الإمارات العربية المتحدة.

الإثنين 6 ديسمبر 2021

استضافت جامعة الجلالة يوم الإثنين 6 ديسمبر وفداً من وزارة التربية والتعليم بدولة الإمارات العربية المتحدة. وكان في استقبال الوفد الأستاذ الدكتور أشرف حيدر غالب، القائم بأعمال رئيس جامعة الجلالة والأستاذ الدكتور محمد الشناوي، نائب رئيس الجامعة للتعاون الدولي، خدمة المجتمع وتنمية البيئة وممثلين من أعضاء هيئة التدريس بجامعة الجلالة.

في بداية اللقاء، قام الدكتور أشرف حيدر غالب بالترحيب بالسادة الضيوف وقدم عرضاً أبرز فيه دور جامعة الجلالة التي تم بناؤها ضمن المشروع القومي للجامعات الاهلية الجديدة بتوجيهات من فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي و قيادات الهيئة الهندسية للقوات المسلحة و وزارة التعليم العالي و البحث العلمي و الجهات المدنية المعنية لتصبح القلب النابض لمدينة الجلالة الجديدة ومنارة للعلم والبحث العلمي في المنطقة. وأشار الدكتور أشرف من خلال العرض أن رؤية و اهداف جامعة الجلالة تتضمن احتضان الاختلاف والتنوع بكافة أشكاله حيث تهدف الجامعة الي استقطاب طلاب من جميع أنحاء العالم ولا سيما دولة الإمارات الشقيقة. وأضاف أن الجامعة قد قامت بتوقيع عدد من الاتفاقيات الدولية مع جامعات عالمية عريقة مثل جامعة هيروشيما اليابانية وجامعة أريزونا ستيت الأمريكية والتي ستقوم بمنح شهادات مزدوجة في مجالات عدة واتحاد تكساس الدولي التعليمي الذي يضم 15 جامعة من ولاية تكساس الأمريكية.

وأشار الدكتور غالب الي أن جامعة الجلالة تقدم مجالات وبرامج دراسية مميزة تهتم بمتطلبات سوق العمل وتخدم رؤية مصر  2030 والتي تهدف الي إعداد جيل مختلف من الخريجين قادر علي المنافسة العالمية ومن ضمن هذه البرامج برنامج الذكاء الاصطناعي وهندسة الميكاترونكس وهندسة تصنيع المواد وبرامج علوم النانو والتكنولوجيا الحيوية.

وأوضح الدكتور أشرف حيدر غالب أن جامعة الجلالة تضم أربع مشاريع عملاقة؛ وهي مستشفى الجلالة الجامعي التي ستخدم المنطقة، وتحتوي على مراكز متخصصة للطوارئ والعلاج الطبيعي وغسيل الكلي ومركزاً للحروق بالإضافة الي مركزاً للطب التجديدي وزراعة الأنسجة والخلايا الجذعية. كذلك تضم الجامعة مركزاً للمؤتمرات لاستقبال المؤتمرات والمنتديات الدولية والاقليمية وسكن جامعي فندقي. وأوضح أن قرار انشاء الجامعة يضم أيضاً إنشاء أكاديمية متقدمة للعلوم يهدف الي خدمة البحث والأبحاث العلمية. وأضاف أن جامعة الجلالة تمثل امتداداً للعاصمة الإدارية الجديدة وخصوصاً بعد افتتاح مشروع المونوريل الجديد مما سيجعلها منطقة جذب سياحي وتعليمي في ذات الوقت.

هذا وقام الدكتور أشرف بالإجابة عن كافة تساؤلات واستفسارات الوفد عن كيفية ترسيخ سبل التعاون بين جامعة الجلالة وجامعات دولة الإمارات. وفي نهاية العرض، قام الأستاذ الدكتور أشرف حيدر غالب والدكتور حسان عبيد المهيري، وكيل الوزارة المساعد لقطاع الترخيص والجودة لدولة الإمارات المتحدة، بتبادل الدروع التذكارية واصطحابهم في جولة تفقدية لزيارة حرم الجامعة ومنشآته على أرض الواقع. وفي ختام الزيارة، قام الوفد، بمرافقة رئيس الجامعة، بزيارة مدينة الجلالة وتفقد اخر التطورات بالمدينة وزيارة المعالم الرائعة علي البحر الأحمر والمناظر الخلابة التي تتمتع بها المنطقة في أحضان هضبة الجلالة

جدير بالذكر أن هذه الزيارة تأتي انطلاقاً من حرص جامعة الجلالة علي التعاون الدولي مع مؤسسات الدول العربية والأجنبية لتعزيز أواصر التعاون العلمي الدولي المشترك من خلال التبادل الثقافي والعلمي.

If you Have Any Questions Call Us On (010)123-456-7890