GU’s participation at the GFHS.

تقرير عن مشاركة جامعة الجلالة في فعاليات المُنتدى العالمي للتعليم العالي والبحث العلمي (GFHS2021) في نسخته الثانية، والذي انعقد خلال الفترة من 8 إلى 10 ديسمبر 2021 بالعاصمة الإدارية الجديدة، تحت رعاية وحضور السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي.

بدأ المنتدى بتفقد السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي، لمعرض المنتدى بحضور الاستاذ الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، ولفيف من الوزراء والشخصيات العامة والعلماء، حيث استمع الرئيس السيسي لعرض وزير التعليم العالي و البحث العلمي لأبرز ما تقدمه الجامعات المشاركة في المعرض.

المنتدي جاء تحت عنوان “رؤية المستقبل" بمشاركة عدد من دول العالم الإسلامى،  وكذلك عدد من الجامعات العالمية المرموقة والجهات والمنظمات الدولية، وذلك بالتزامن مع استضافة مصر للدورة الرابعة عشرة للمؤتمر العام للمنظمة الاسلامية للتربية والعلوم والثقافة “الايسيسكو". 

تناول المنتدى عددًا من المحاور من أهمها مستقبل العمل، إعداد وتأهيل الطلاب وشباب الباحثين لوظائف المستقبل، احتياجات أسواق العمل المحلية والدولية فى ظل تداعيات جائحة كورونا، والتغيرات السريعة فى مهارات التوظيف والطلب على سوق العمل. 

كما شارك الأستاذ الدكتور أشرف حيدر غالب، القائم بأعمال رئيس جامعة الجلالة، في حلقة نقاشية، في اليوم الختامي للمنتدي، بحضور الاستاذ الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، وبمشاركة كلاً من الدكتور هاجر سيف النصر، مدير الإدارة المركزية لشئون الطلاب الوافدين، والدكتور محمد لطيف، أمين عام المجلس الأعلى للجامعات، الأستاذ الدكتور عصام الكردي، رئيس جامعة العلمين الدولية، البروفيسور ستراتيس كاناراتشوس، مدير فرع جامعة كوفنتري في مصر، الأستاذ الدكتور سليم عبد الناظر، رئيس الجامعة الألمانية الدولية في مصر.

كما تضمن المنتدي إقامة سلسلة من الفاعليات والأنشطة، فى صورة اجتماعات، وندوات، وورش عمل، وحلقات نقاش، ومحاضرات علمية من قبل خبراء من الأكاديميين والمهنيين وممثلي المنظمات الدولية، ورجال الأعمال والشباب، بالاضافة الى معرض يضُم العديد من الاجنحة الخاصة بالمُشاركين من مختلف الجامعات الحكومية والخاصة والدولية، والشركات التكنولوجية المُتخصصة في التعليم والبحث العلمي، والمُنظمات الدولية، وجهات التمويل.

جانب من مشاركة طلاب جامعة الجلالة في فعاليات اليوم الأول من المُنتدى العالمي للتعليم العالي والبحث العلمي (GFHS)في نسخته الثانية، والذي يُعقد خلال الفترة من 8 إلى 10 ديسمبر 2021 بالعاصمة الإدارية الجديدة تحت رعاية السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي تحت عنوان “رؤية المستقبل" بمشاركة عدد من دول العالم الإسلامي، وكذلك عدد من الجامعات العالمية المرموقة والجهات والمنظمات الدولية، وذلك بالتزامن مع استضافة مصر للدورة الرابعة عشرة للمؤتمر العام للمنظمة الاسلامية للتربية والعلوم والثقافة “الإيسيكو“.

يتناول المنتدى عددًا من المحاور من أهمها مستقبل العمل، إعداد وتأهيل الطلاب وشباب الباحثين لوظائف المستقبل، احتياجات أسواق العمل المحلية والدولية في ظل تداعيات جائحة كورونا، والتغيرات السريعة في مهارات التوظيف والطلب على سوق العمل.

كما يتضمن المنتدى إقامة سلسلة من الفاعليات والأنشطة، في صورة اجتماعات، وندوات، وورش عمل، وحلقات نقاش، ومحاضرات علمية من قبل خبراء من الأكاديميين والمهنيين وممثلي المنظمات الدولية، ورجال الأعمال والشباب، بالإضافة الى معرض يضُم العديد من الاجنحة الخاصة بالمُشاركين من مختلف الجامعات الحكومية والخاصة والدولية، والشركات التكنولوجية المُتخصصة في التعليم والبحث العلمي، والمُنظمات الدولية، وجهات التمويل.

If you Have Any Questions Call Us On (010)123-456-7890